رفاييل كاندرا 3-1 سوراف غوزال

  1. عاد الألماني المصنف الـ33 على العالم رفاييل كوندرا من تأخر بشوط دون رد في الدور الثاني ليفجر المفاجأة الأولى بهذه النسخة من بطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2020 بتغلبه على الهندي المصنف الـ13 على العالم سوراف غوزال بثلاثة أشواط لشوط وبواقع 10-12 11-9 11-4 11-7.

في الشوط الأول، قدم اللاعب الألماني ملمحاً لما يمكننا توقعه في المباراة من خلال عرض قوي مكنه من تذليل الفارق قبل أن يعود اللاعب الهندي ليمسك بزمام المبادرة ويحسم الشوط لصالحه.

مضى الشوط الثاني يمضي بنفس الكيفية حيث كان اللاعب الهندي يتقدم بواقع 9-6 قبل أن يتمكن كاندرا من قلب الأمور رأساً على عقب ومن الفوز بخمس نقاط متتالية ليعادل نتيجة المباراة بشوط لكل لاعب.

جاء الشوطين الثالث والرابع أكثر سهولة لـ كاندرا فقد تسببت الإصابة في تراجع مستوى غوزال إذ احتاج اللاعب الهندي للعلاج لمدة ثلاثة دقائق خلال الشوط الثالث.  

وتبخر أي أمل للاعب الهندي في العودة للمباراة حيث تحكم كاندرا في نسق المباراة ليبلغ الدور ثمن النهائي لإحدى البطولات البلاتينية للمرة الأولى منذ نسخة العام 2019 من بطولة أمريكا المفتوحة.

وبهذه المناسبة، قال كاندرا “كنت أنتظر تلك اللحظات التي أتمكن خلالها من تقديم أفضل مستويات” وأضاف” لم تكن تلك الطريقة التي أسعى للفوز بها… واصل غوزال اللعب وكان قادرا على الحركة إلى حد معين…. ولكنه لم يقدم أفضل مستوياته بعد الإصابة، لذلك أتمنى له العودة السريعة للمنافسات.”