شاه جيهان خان 3-1 مالهوترا فيكرام

لا يقتصر الهدف من رياضة الاسكواش على الفوز بالمباريات فحسب ولكنها تُعلي أيضاً من قيم التسامح والإخاء والروح الرياضية وكان ذلك ما جسده الأمريكي شاه جيهان خان عندما قدم تعازيه لخصمه فيكترام مالهوترا في وفاة والدته قبل شهرين.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قال خان المصنف رقم 62 على العالم “قبل أن أبدأ أود أن أقدم خالص التعازي لصديقي فيكترام الذي فقد والدته قبل شهرين … وأتمنى له كل التوفيق فيما هو قادم من بطولات”

وكان اللاعب الأمريكي ذو الأصول الباكستانية قد انتصر بثلاثة أشواط لشوط وبواقع 11-9 3-11 11-4 11-3 على خصمه الهندي الذي كان يتقدم بأربعة انتصارات دون رد في المواجهات المباشرة بينهما قبل هذه البطولة.

وعن مباراة الدور الأول، قال خان “أشكر خصمي فيكترام لتقديمه عرضاً قويا اليوم وخاصة في الشوط الثاني والثالث…في الشوط الأول، كنت أشعر بالراحة وأنتظر ارتكاب خصمي للأخطاء….اعتمدت استراتيجيتي اليوم على الصبر وعلى استغلال فرصي بصورة مناسبة …. إنها مشاركتي الأولى في هذه البطولة وأعتقد أنها كانت مباراة مثيرة لكلينا.”

وعن المباراة المقبلة التي ستجمعه بـ ميغيل رودريغيز، قال خان “أعتقد أنها ستكون مباراة قوية…جاء آخر لقاء جمعنا في غواتيمالا وأعتقد أنني قدمت عرضا قويا ولكنني خسرت المباراة … في هذه المرة، أتمنى تقديم أداء أفضل….ميغيل لاعب مميز وأتمنى أن أستمتع بمواجهته له بعد الغد.