عبدالله التميمي 3-2 باتريك روني

بدأ المصنف الأول في قطر والمصنف رقم 30 عالميا عبدالله التميمي رحلته في بطولة قطر كلاسيك للاسكواش بالفوز على الإنكليزي باتريك روني بثلاثة أشواط لشوطين وبواقع 10-12 11-3 11-8 8-11 11-3 في مباراة امتدت لـ 53 دقيقة على الملعب الزجاجي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

شهدت مباراة التميمي الذي تخرج من أكاديمية التفوق الرياضي- أسباير، حضور كوكبة من مسؤولي الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة يتقدمهم سعادة ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد.

لاحت الفرصة أمام التميمي لحسم المباراة في الشوط الرابع ولكن تسببت مجموعة من الأخطاء غير المتوقعة في حصول الإنكليزي المصنف الـ52 على العالم على الفرصة للعودة من تأخر في النتيجة بواقع 4-7 ليفوز بذلك الشوط.

في ظل الدعم الجماهيري الكبير، حافظ التميمي الذي بلغ الدور ثمن النهائي لنسخة العام الماضي من بطولة العالم للرجال على هدوئه ليفوز بالشوط الأخير والفاصل في 10 دقائق فقط.

وبعد المباراة، قال التميمي “أثرت قلة المباريات على أدائي اليوم” وأضاف “أجد صعوبة في اللعب هنا في كل مرة حيث يتوجب عليّ رفع مستواي وتقديم أفضل أداء ممكن حتى أرفع اسم بلادي… وبعد الأداء الجيد هنا في العام الماضي، تعرضت للكثير من الضغوط قبيل هذه البطولة وخاصة في ظل الإغلاق بسبب جائحة كوفيد 19…. ولم أخض أية مباريات رسمية منذ بطولة شيكاغو في شهر فبراير الماضي.”

يلتقي التميمي بالبيروفي دييغو إلياس في المباراة التالية في الدور الثاني وعن تلك المواجهة، قال “تجمعني صداقة قوية بدييغو وأتطلع لمواجهتنا وأعتقد أنها ستكون مباراة مثيرة وممتعة لكلينا”

يتقدم التميمي بثلاثة انتصارات دون رد في المواجهات المباشرة مع اللاعب البيروفي لذلك يبدو تحقيق اللاعب القطري البالغ من العمر 25 للانتصار الرابع أمرا واردا.