غريغوري غوتييه 3-1 إيكير بيرنابيو

قدَم الفرنسي غريغوري غوتييه بطل نسخة العام 2011 من بطولة قطر كلاسيك للاسكواش عرضاً قوياً في مباراة الدور الأول من نسخة العام 2020 من البطولة على الرغم من بلوغه الـ 38 من عمره فقد تغلب غوتييه على الإسباني إيكير بيرنابيو بثلاثة أشواط لشوط وبواقع 10-12 11-3 11-9 11-8 ليبلغ الدور الثاني من البطولة التي تقام ضمن الفئة البلاتينية.

ولم يقتصر الفارق بين اللاعبين على العمر وحده حيث يحتل غوتييه المرتبة الـ56 في الترتيب العالمي ويشارك في بطولة الدوحة بدعوة خاصة من اللجنة المنظمة بينما يحتل إيكير بيرنابيو المرتبة الـ29 عالمياً.

بدأ اللاعب الإسباني المباراة بقوة وليحسم الشوط الأول لصالحه عندما تفوق على النجم الفرنسي الذي يعد أكبر لاعب يتصدر التصنيف العالمي للعبة في شهر أبريل من العام 2017 … استمر الشوط الأول لـ16 دقيقة وشهدت تبادل اللاعبان للنقاط قبل أن يحسمه بيرنابيو لمصلحته.

شهدت الأشواط الثلاثة التالية تفوق غوتييه الذي عاد من الإصابة ليسيطر على المواجهة وليتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وعقب المباراة تقدم غوتييه بالشكر للاتحاد القطري للاسكواش على منحه فرصة اللاعب بعد الابتعاد عن الملاعب لعدة أشهر بداعي الإصابة وقال “لطالما كنت أقدم مستويات كبيرة في دولة قطر فقد استمتعت بزيارة هذا البلد…. وعلى الرغم من غيابي عن البطولتين السابقتين الأخيرتين اللتين أقيمتا هنا، أود أن أعرب عن سعادتي بالعودة إلى الدوحة مرة أخرى.”

وعن المواجهة التي تنتظره مع مروان الشوربجي في الدور الثاني، قال غوتييه “ليس من السهل أن تعود للمنافسات بعد عدة أشهر من الغياب بداعي الإصابة ..كان يتوجب علي اليوم أن أرفع من نسق أدائي بعد التأخر في الشوط الأول …. قلت لنفسي أنني بحاجة لبذل المزيد من الجهد وللتعامل مع الأشواط التالية نقطة بنقطة حتي وإن كنت أتأخر في نتيجتها”.