مروان الشوربجي 3-0 غريغوري غوتييه

احتاج المصري المصنف السادس على العالم مروان الشوربجي لـ 45 دقيقة فقط ليتغلب على الفرنسي بطل نسخة العام 2011 من بطولة قطر كلاسيك للاسكواش غريغوري غوتييه بثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 11-7 11-4 11-6 ليبلغ الدور ثمن النهائي من البطولة.

التقى اللاعبان من قبل في 8 مناسبات ويتفوق اللاعب الفرنسي بستة انتصارات مقابل انتصارين لمروان الشوربجي … وجاء اللقاء الأخير الذي جمع اللاعبين في بطولة هونغ كونغ المفتوحة قبل ثلاثة أعوام وفيه تفوق الشوربجي على غوتييه.

في مباراة الاثنين التي أقيمت على الملعب الزجاجي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، تحكم الشوربجي في نسق الشوط الأول وواصل سيطرته على أجواء اللقاء ليتغلب على نظيره الفرنسي الذي يعود إلى المنافسات بعد توقف دام لفترة طويلة بداعي الإصابة.

وبعد المباراة، قال الشوربجي “عندما اطلعت على القرعة، أدركت أن المواجهة التي ستجمعني به ستكون قوية للغاية…من الناحية الذهنية، كانت مباراتي الأولى في هذه النسخة من البطولة صعبة للغاية”

وأضاف “شاهدته في العام 2006 عندما كان يلعب في بطولة العالم وكان أحد اللاعبين الذين كنت أتطلع إليهم ويعد بمثابة المثل الأعلى بالنسبة لي ولا يزال يحظى بتلك المكانة في نظري. أحب ما قام به من أجل هذه الرياضة والطريقة التي يتحرك بها والطريقة التي يلعب بها، لذلك يعد أحد أفضل لاعبي الاسكواش في تاريخها.” ومضى يقول “إنه من دواعي سروري أن أتواجد معه فوق أرضية الميدان وأتمنى أن نتمكن من رؤيته لسنوات أخرى قادمة”