ميغيل رودريغيز 3-0 شاه جيهان خان

بلغ الكولومبي المصنف العاشر على العالم ميغيل رودريغيز الدور الثالث لبطولة قطر كلاسيك للاسكواش 2020 بعد تغلبه الثلاثاء على الأمريكي المصنف الـ62 على العالم شاه جيهان خان بثلاثة أشواط دون رد وبواقع 11-3 11- 11-6.

برهن اللاعب الكولومبي البالغ من العمر 35 على أن الفارق في العُمر بينه وبين نظيره الأمريكي خان لا يشكل أي معضلة من خلال تحقيقه لانتصار كاسح على منافسه الشاب وتقدمه بفارق كبير في الشوطين الافتتاحيين.

حاول خان العودة في الشوط الثالث وبدأ في الدخول في أجواء المباراة ولكن كان أداء رودريغيز أقوى من قدره خان على المقاومة لينهي المباراة لصالحه بعد 45 دقيقة.

وبعد المباراة، قال رودريغيز “واجهته في غواتيمالا من قبل وأعلم أنه لاعب موهوب … يتحلى اللاعب بالسرعة فوق أرضية الميدان وبالفعل جاءت المباراة التي جمعتنا قوية للغاية …. أتمتع بقدر أكبر من الخبرات على الملاعب الزجاجي مما مكنني من الفوز بمباراة اليوم”

وأضاف” ربما لم يتمكن خان في الشوطين الافتتاحيين من بلوغ أهدافه ولكنه عاد وبقوة في الشوط الثالث بينما ساعدتني الدقة في التسديدات في حسم المباراة.”

يلتقي رودريغيز الذي يعد أول أمريكي لاتيني يدخل قائمة أفضل 10 مصنفين في العالم بالأمريكي الجنوبي الآخر دييغو إلياس أو القطري عبد الله التميمي في الدور الثالث.